top of page
  • ladpraoarab

إعادة التأهيل بالروبوت

إعادة التأهيل بالروبوت

الأطراف الهجينة الطبية


إعادة التأهيل بالروبوت

إعادة التأهيل بالروبوت

الأطراف الهجينة الطبية

مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل – مستشفى لادبراو
تعد الأطراف الهجينة الطبية المساعدة نوعاً من العلاجات المعتمدة
على تقنيات الروبوتات المتطورة من نوع سايبر داين، التي تساعد على إعادة بناء الوظائف العصبية العضلية الدماغية لدى المرضى وتحسين وظائفها. ويتواجد الجهاز في مستشفى لاد براو المتخصص بالتأهيل الطبي في بانكوك.
الهدف من تقديم هذه التقنية المتطورة هو علاج إصابات العمود الفقري ومرضى الشلل والإصابات العصبية التي أثرت على الحركة بشكل عام وذلك من أجل إعادة الأمل إلى أولئك المرضى الذين تعرضوا لهذه الإصابات المؤسفة، وتقديم أفضل مستويات رعاية طبية ممكنة لهم
بالإستفادة من التكنولوجيا المتطورة.

إعادة التأهيل بالروبوت

الأطراف الهجينة الطبية

CYBERDYNE!

ابتكار جديد في العلاج الطبيعي الحركي

جهاز مبتكر يساعد على تحسين كفاءة العلاج الطبيعي لدى المرضى. الجهاز يرفع كفاءة الجهاز العصبي. حيث يساعد الروبوت المريض في تحريك كل جزء من الجسم بالشكل المناسب وإن كان المريض في الواقع لا يستطيع تحريك هذا الجزء يكون هناك تفاعل بين المريض والروبوت، على سبيل المثال المشي.

ويمكن أيضا أن يرفع درجة حماس المريض لممارسة التدريبات وإجراء المزيد منها حيث سيساعد الروبوت المريض على إجراء الحركة حسب الرغبة من أجل الحصول على المزيد الوقت في التدريبات بهذه الطريقة يمكن لأي مريض أن يتكيف بسرعة مع الروبوت ويستخدمه بسهولة لذلك هو مناسب لكل فئات المرضى من الحالات والأعمار.


إعادة التأهيل بالروبوت

المرضى الذين يعانون من اضطرابات عصبية وعضلية مثل الخرف ومرض باركنسون ومرض الزهايمر ومرض هنتنغتون وضمور العضلات الوراثي المسنون المصابون بجلطة نتج عنها ضعف عضلي أو إصابات في الدماغ أو الحبل الشوكي يجب على الأشخاص المصابون في الحوادث الخضوع لعملية جراحية أولا الأشخاص الذين يعانون من إصابات في الدماغ والرأس.

فئات المرضى المناسبة للعلاج

السكتات الدماغية (الشلل النصفي والكامل.

الإصابات الدماغية.

الشلل الرعاشي.

إصابات في النخاع الشوكي. مرض التصلب العصبي المتعدد.

كبار السن الذين لديهم مشاكل في التوازن.

مدة العلاج المتطلبة

ينصح من أجل الحصول على نتائج جيدة في العلاج بالتدرب على جهاز الروبوت (سايبر داين) 3-5 جلسات في الأسبوع، ولمدة 2-4 أسابيع متواصلة، حيث أن مدة الجلسة الواحدة تقريبا مابين 20 - 40 دقيقة في كل مرة.

طاقم العلاج الطبيعي المتكامل

ننصح أنه وفي خلال فترة تواجدكم بالمركز تنويع علاجات إعادة التأهيل الأخرى من أجل نتائج أفضل وأسرع في إعادة التأهيل، ويملك المركز أجهزة أخرى متنوعة التي تساعد في إرخاء وتحفيز العضلات بالإضافة إلى العلاج بوخز الإبر الصينية لتحفيز الأعصاب بشكل جيد.


إعادة التأهيل بالروبوت

الأطراف الهجينة الطبية


١٦ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page